المالك الجديد لمشروع بورتو مونتينيغرو هو استثمارعربي امارتي

اعتبارًا من تاريخ 06/05/2016 ، أصبح صندوق ICD " مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية " رسميًا المالك الجديد لبورتو مونتينيغرو. وقد تم التوقيع على البروتوكول الخاص بتسليم بورتو مونتينيغرو من قبل المدير التنفيذي لـ ICD ، الشيخ محمد الشيباني ، والرئيس التنفيذي لشركة Adriatic Marinas ، أوليفر كورليت. حضر المؤتمر الصحفي في فندق ريجنت رئيس وزراء الجبل الأسود ميلو ديوكانوفيتش ووزير التنمية المستدامة والسياحة برانيمير غوزدينوفيتش وزملاؤه.

تحدث الشيخ الشيباني أحد أكثر المستثمرين الإستراتيجيين شهرةً عن خطط تضم محفظتها شركات طيران شهيرة مثل طيران الإمارات وفلاي دبي بالإضافة إلى العديد من المشاريع في جميع أنحاء العالم ، وأكد أن الشركة طبقت معايير صارمة عند اختيار الشركاء وأنهم أعجبوا ب بورتو مونتينيغرو كثيرا.

Investing in Montenegro _ الاستثمار في ا

وقال إن مالكي ومساهمي Porto Montenegro بدعم من الحكومة فعلوا الكثير لتطوير الموقع وإن صندوق ICD ملتزم برعاية الموظفين وخلق فرص قيمة من أجل ضمان تحقيق Porto Montenegro المزيد من النجاحات.

نحن نسترشد بمعايير صارمة في اختيار الشركات التي نضيفها إلى محفظتنا الاستثمارية. عندما نظرنا في عرض بورتو مونتينيغرو ، أجرينا تحليلاً مفصلاً للسوق والشركة.

قال شيباني "لقد وجدنا أننا نحبها حقًا". وأشار إلى أنه تم الاتفاق على سعر الشراء لتظل سرية.

قال رئيس الوزراء ميلو ديوكانوفيتش إنه "يوم عظيم لسياحة بورتو مونتينجرو وتيفات والجبل الأسود".

وقد شكر الملياردير الكندي بيتر مونك على شجاعته في تنفيذ المشروع قبل عشر سنوات.

وقال: "لم يكن من السهل تصديق أن الجبل الأسود هو الوجهة ذاتها حيث يمكن تنفيذ هذا المشروع" رغم الشكوك من قبل الجمهور والأزمة المالية في أوروبا.

وأشار ديوكانوفيتش إلى أنه "عندما تكون جمهورية الجبل الأسود الآن واحدة من أكثر الوجهات السياحية المرموقة ، سنضع في اعتبارنا أن بيتر مونك هو أحد أهم احجار الاساس في هذه الهندسة المعمارية".

وقال إن ICD سيحظى بدعم الحكومة الكامل وأنه من المتوقع أن يقوم المستثمر بترقية المؤسسات الجيدة لبورتو مونتينيغرو.

"بورتو مونتينيغرو لم تحصل على أي مستثمر فحسب، بل على شركة ذات سمعة طيبة تدخل أكبر استثمار لها في أوروبا" ، قال.

وقال ديوكانوفيتش إن أهم شركاء الحكومة هم المستثمرون الذين قد يعتمدون على دعمها غير المشروط.

مع التأكيد على أن هذا هو "أهم يوم في حياة بورتو مونتينيغرو ، وشكر المدير التنفيذي لـ Adriatic Marinas Oliver Corlette مالك الأغلبية السابق Peter Munk على كل ما فعله من خلال "ترك نصب تذكاري أنيق لنزاهته وانفتاحه" مجموعة من الإمكانيات والإمكانات لتطوير المشروع والوجهة ".

وقال كورليت "إن مثال بورتو مونتينيغرو هو شهادة على ما يمكن تحقيقه عندما يعمل المستثمرون عن كثب مع الحكومة".

تمت مناقشة اهتمام ICD بشراء Adriatic Shipyard Bijela و Montenegro Airlines في المؤتمر ، بالإضافة إلى موقف المالك المستقبلي تجاه المجتمع المحلي والموظفين.

وقال الشيخ الشيباني "هذا هو مشروعك - نحن مستثمرون فقط".

الجدير ذكره ان في الجبل الأسود مشروع يشابه هذا المشروع لكنه اكبر حجمً تنفذه شركة " أوراسكوم للتنمية " لصاحبها المليونير المصري سامح ساويرس, وهو مشروع قد تم الانتهاء من معظم عملية البناء فيه ويسمى مشروع "LUSTICA BAY "

PORTO MONTENEGRO | G.E - Montenegro