مدينة بار - الجبل الأسود "مونتينيغرو"

تُعد مدينة بار مدينة حديثة تتوسع كل يوم. على الرغم من أنها مدينة ساحلية ونشطة، إلا أنها نظيفة بشكل مدهش ولديها العديد من المناطق الخضراء المتطورة.

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي حولها, كبلدة بار القديمة، قلعة الحاج نهاج، وبقايا قلعة من القرن الخامس عشر, وقلعة الملك نيكولا، كل هذه الاماكن تمثل المعالم التاريخية والثقافية لهذه المدينة.

هناك ايضا شجرة زيتون قديمة ومعروفة عمرها أكثر من 2000 سنة بالاضافة الى بحيرة سكادار، وهي واحدة من أكبر موائل الطيور، بالإضافة إلى عدد كبير من الأديرة والكنائس والجوامع, للزوار الذين يستمتعون بهذا النوع من السياحة.

يعقد في مدينة بارالعديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية، مثل: مهرجان التلفزيون الدولي، اجتماعات ثقافية واجتماعية تحت شجرة الزيتون القديمة، ندوات خاصة عن مواضيع القانون الدولي والمحلي وكل ما يخص المحامين والقضاء.

ايضا تُعد مدينة بار نموذجا مثاليا للتعايش والمودة والحس الوطني بين جميع سكانها من كافة الطوائف والعرقيات, ففيها نسبة كبيرة من المسليمين الى جانب المسيحين الروم الاورثودوكس والروم الكاثوليك, كما ان فيها خليط من سكان الجبل الأسود الأصليين والصرب والالبان والبوسنيين والكرواتيين وغيرهم .. لكن حتى وان تجرأ احد الزوار وسأل عن العرق او الديانة فسيقابل بوجه عابس وتهرب من الجواب.

تشتهربالشواطيء والخلجان مثل Dobre Vode ، Sutomore ، Canj الامر الذي سيجعلك تأتي إلى مدينة بار مرة أخرى.

ميناء بار هو الميناء التجاري الرئيسي والاكبر في جمهورية الجبل الأسود ما يجعل هذه المدينة والمنطقة مميزة بحركة تجارية نشطة. 

مدينة بار - البلدة القديمة

عدم زيارة الجزء القديم من مدينة بار, يعني كما لو لم تكن في تلك المدينة على الإطلاق.

تقع بار القديمة، التي تبعد 4 كيلومترات عن مركز مدينة بار الجديدة، على منحدر شديد الانحدار في قاعدة جبل روميا. تم بناء المدينة على التوالي وبخلال عدة قرون.

في المقام الأول كانت المنطقة التي شملتها بار القديمة أقرب بكثير من الشاطئ، ولكن بسبب هجمات القراصنة المتكررة، كان على السكان الانتقال إلى الداخل، ولهذا السبب تبعد بار القديمة حوالي ال 5 كيلومترات عن شاطيء البحر.

بار القديمة هي عبارة عن مدينة محصنة، تحيط بها أسوار القرنين الحادي عشر والثاني عشر، والتي تم تجديدها في القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

أثناء زيارة هذا الجزء من المدينة، سترى بوابة مدينة قديمة من القرن الحادي عشر, الى جانب البوابة قلعة ذات طابع دفاعي حصري كجزء من بار القديمة وقد تم ضمها في العصر الفينيسي، خلال القرن الخامس عشر وفي النصف الأول من القرن السادس عشر.

يشاهد عدد كبير من المعالم الأثرية في هذا القسم من المدينة والتي تعود الى ما قبل عدة قرون من الزمن.

لا تزال هناك كنيستان محفوظتان جيدًا: كنيسة القديسة كاتارينا من القرن السادس عشر وكنيسة القديس فينيراندا من القرن الخامس عشر.

يوجد في الجزء القديم من المدينة حمام تركي - حمام بخار من القرن السابع عشر، بالإضافة إلى بعض المباني الأخرى المثيرة للاهتمام ، مثل بقايا كنيسة سانت نيكولا، التي تم بناؤها في عام 1288 من زوجة الإمبراطور الصربي أوروس، والمعروفة باسم جيلينا أنزوجسكا أو جيلينا كورتنيجسكا, وبعض الجوامع التي ما زالت تستقبل المصلين والزوار والتي بنيت في عهد الامبراطورية العثمانية.

تحت البلدة القديمة هناك بقايا القنوات من القرنين السادس عشر والسابع عشر، والتي تم من خلالها جلب المياه إلى المدينة.

كانت مدينة بار القديمة، والتي لا يعيش فيه أحد اليوم، مليئًة بالسكان الذين مارسوا أنواع مختلفة من التجارة، كبيع زيت الزيتون والملح والحرف اليدوية ...

يوجد ايضا في بار القديمة أيضًا مكان محاذي لأسوار المدينة وهو عبارة عن مجموعة بيوت يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، ويعيش فيه الناس حتى اليوم.

في المنطقة العديد من الفنادق القديمة والمحلات التجارية واسواق اللحوم. ايضا هنالك مسجدان في بودوجراد وكنيسة كاثوليكية في سانت ماريا.

بالأخص خلال السنوات القليلة الماضية، بدأ مجتمع أصدقاء بار القديمة وأحفاد العائلات التي كانت تعيش فيها، حركة لإحياء البلدة القديمة، كمجمع معماري قديم وأقدم مستوطنة على أراضي تلك المدينة. من صيف إلى صيف، أصبحت بار وبشكل ملحوظ تثير اهتمام المهندسين المعماريين وعلماء الآثار والعاملين في مجال الثقافة والعامة، الذين يكشفون عن أفكار مثيرة للاهتمام ويبتكرون مشاريع متنوعة لتنشيط هذه الفعاليات والحفاظ على بار القديمة من النسيان.

هذه هي الطريقة لتعريف الشباب وأيضًا العديد من السياح من بار وبكل ما كان يستخدم في المدينة القديمة.

قصر الملك نيكولا

اليوم هو أكثر من متحف يشهد على أن دولة الجبل الأسود في عهد الملك نيكولا الأول بتروفيتش، ابدت أهمية كبيرة على الاتجاه الاجتماعي والثقافي المعاصر وعلى الاتجاه المعماري أيضًا في القرن التاسع عشر والعقود القليلة الأولى من القرن العشرين.

"القلعة على توبوليكا" كما هو معروف، وبسبب مكان وجودها، تسمى قلعة الملك نيكولا الثانية، تم بناؤها من قبل الأمير بيتار كارادجوردجيفيتش، صهر نيكولا، من أجل شرائها منه في عام 1885. المبنى يحتوي أيضًا على قلعة صغيرة وكنائس صغيرة وصناديق خفير وحدائق شتوية.

في بداية عام 1919، تم إضافة صالة الكرة الفسيحة إلى القلعة.

تعد قلعة الملك حديقة البحر الأبيض المتوسط ​​الغنية بالنباتات الرائعة غيرعادية. اليوم، يتم استخدام مجمع القلعة للضروريات الثقافية لمدينة بار. تمثل قلعة الملك نيكولا أيضًا متحفًا محليًا، وفي صالات القلعة تقام أمسيات أدبية خاصة، وحفلات موسيقية  ومهرجانات، ومعارض فنية الخ ...

بما أن القلعة تقع بجوار شاطئ البحر، فقد كانت تحتوي على بوابة خشبية، تم استخدامها للرسو في السفن، لأن الملك نيكولا كان يمتلك 10 يخوت.

من المثير للاهتمام أن نشير إلى أن اليخت الشهير "سيبيل" والذي اشتراه الملك نيكولا من الكاتب الروائي جيل فيرن، ويخته الاخير "روميجا"، غرقته البحرية النمساوية المجرية في عام 1915، وهذا الموقع هو اليوم مزار مائي.

في الجوارهنالك ما يسمى  بمنزل الزهور، وهو من البناء غير القابل للتآكل، والذي كان هدية من الملك الإيطالي إيمانويل، وهو اليوم منتجع يعرف باسم " حديقة الأمير".

بالقرب من القصر بعض الفنادق المرموقة وممشى خاص على شاطيء البحر يعد الاجمل والأهدأ في مدينة بار.

شواطيء مدينة بار

يمتد ساحل بار من خليج ستولاس Stolac،  عبر خليج بيتشين Pecin، ماراً بخليج كوف كاني cove canj، الذي يقع في المنحدرات فيليا بونتا Velja ponta و خليج سابافيتشا Sapavica.

في وسط مدينة بار، ليس هنالك شاطئ حقيقي، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الجزء الأكبر من شاطئ البحر تحول إلى رصيف ميناء، لذلك في الجزء الأكبر من شاطئ البحر في مدينة بار هنالك أرصفة للوصول إلى الشحنات و سفن الركاب.

الجزء الأكبر من شاطئ منطقة بار هو حاد وصخري، مع مداخل، وخلجان، ومنحدرات شفافة وجرف منحدر صخري. نظرًا لوجود عدد صغير من الجزر والتلال، فإن شاطئ مدينة بار يتعرض بشكل دائم للأمواج.

شاطىء الجزء الخلفي من مدينة بار متعرج للغاية، مع الكثير من المناظر المميزة ، المصنوعة من المواد المستخرجة من الأنهار أو من خلال التأثير الطبيعي لأمواج البحر. يبلغ طول الشاطئ الذي يمكن استخدامه للسباحة في المدينة 4.964 متر.

المناخ في بار مميز جدا. إلى جانب حقيقة أنها واحدة من أكثر الأماكن المشمسة في جنوب أوروبا، مع ما يقرب من 270 يومًا مشمساً في السنة، فإن المناخ يتميز بصيف طويل ودافئ، وشتاء معتدل.

يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 16 درجة مئوية. في شهر يوليو، تكون درجة حرارة الهواء التقريبية 23 درجة مئوية، وفي يناير 10درجات مئوية.

يوجد في بار ريفييرا ما يقارب ال 20 شاطئًا مختلفًا كشواطئ للسباحة والخلجان الحجرية التي تستخدم أيضًا لحمامات الشمس والسباحة للسياح.

المنطقة الشاطئية الشهيرة في بار تسمى منطقة توبوليسا. تم تخفيض مكانة هذا الشاطئ منذ سنوات بسبب بناء الميناء والرصيف.

الجزء الساحلي من نهر Zeljeznica الذي يتدفق ويمرعبر مدينة بار، مغطى بمواد صخرية، في حين أن الجزء الموجود أمام فندق "Topolica" في وسط المدينة، غني بالحصى الصغيرة والرمل المصبوب . ظهر نهر Zeljanica، وهو شاطئ كبير، مغطى بالرمل الصخري والحبيبي الكبير على شاطيء Zukotrlica.

شاطيء Zukotrlica

من جانب البحر، يتم حماية خليج بار من قِبل تلة فولوييتشا Volujica، التي يوجد خلف بدايتها شاطئ صخري محمي يصعب الوصول إليه "Val of Bigovica" والمعروف بمياهه الصافية النظيفة.

هنالك اثنان من الكهوف الصغيرة على الشواطئ المثيرة للاهتمام من الصخور الحمراء (الكهف الأحمر والصخور الكبيرة والصغيرة)، بين Val of Bigovica وخليج سكوتشيفوك Skocivuk.

بالانتقال إلى الجنوب الشرقي، يأتي المرء إلى مكان يسمى اويتين Ujtin "خندق" ، وأيضاً إلى خليج ماركوييفيتشي Mrkojevici. على تلك الأجزاء من بار ريفيرا، يكون الشاطئ حادًا بالصخور والعديد من المنحدرات. ومع ذلك، توجد العديد من شواطئ السباحة هناك. الشاطئ في خليج مالي pijesak (الرمال الصغيرة)، ثم الشاطئ Trila و Veliki pijesak (الرمال الكبيرة)، والتي انتشرت على طول الطريق إلى خليج ميريت Meret.

شاطئ فيليكي بييساك Veliki pijesak هو شاطئ صخري، مشهور جدًا بمياه البحر النظيفة والصافية, هذا الشاطئ مثير للاهتمام أيضًا للسباحين نظرًا لجزئه المسنن من منطقة الشاطئ الذي يقع فيه وبسبب نباتاته شبه الاستوائية الكثيفة, يبلغ طول الشاطئ فيليكي بييساك 298 م وسطحه 8.046 م 2.

شاطئ فيليكي بييساك Veliki pijesak

هنالك العديد من الشواطيء الجميلة والنظيفة ذات المياه الصافية والتي بعضها يصلح للسباحة والاستجمام, اما بعضها الاخر فيصلح للزيارة والاستمتاع بالمنظار الطبيعية الخلابة, امثلة على تلك الشواطيء :

شاطيء ميريت الأسفل وشاطيء سرينياكا الاسفل under Meret and under Crnjaka

شاطيء اوتيها Utjeha المعروف بحجره الجيري الأصفر اللون والمتواجد بالقرب من غابة من اشجار الزيتون القديمة.

شاطيء خليج كاني cove Canj ويقع بمحاذاة الطريق السريع الى مدينة بيتروفيتش Petrovac, طوله 797 متر ويرتاده المحليين كم الأجانب في كل صيف.

أحد أكبر الشواطئ في ريفييرا بار Bar Riviera هو الشاطئ الرملي سوتورموري Sutormore, هذا الشاطئ له شكل مقوس، بطول 1.070 م والسطح 27.820 م 2.

وهنالك الشواطيء التابعة للفنادق والصالحة للسباحة مثل شاطيء اينيكس الشاطيء الذهبي  “Inex – the Golden Shore” , شاطيء راتاس الصغير 

“Little Beach of Ratac” , الشاطيء الابيض “White Beach” , شاطيء كاديسي “Kadice” وشاطيء سوفيراسكا “Soferska” ..

الشاطئ الرملي سوتورموري Sutormore

شاطيء اوتيها Utjeha

دليل المستثمر

الدليل والمعلومات الكاملة حول كيفية الشراء او الأستثمار في الجبل الأسود, الخطوات والتكاليف وغيرها ..

الجبل الأسود

تعرف على الجبل الأسود, هذه الدولة البكر والصاعدة ذات الجمال الساحر والحياة الهادئة والآمنة

مشاريع استثمارية

بعض من المشاريع السياحية والسكنية القائمة والتي بأمكانك المشاركة بها كمستثمر

عروض وأسعار

الكثير من العروض على الشقق والفلل والأراض والعمارات تشمل الأسعار وجميع التفاصيل

Montenegro | عقارات الجبل الاسود | الجبل الاسود | نساء الجبل الأسود | استثمار في الجبل الاسود | استثمار في البوسنة | جنسية الجبل الاسود | الزواج من الجبل الأسود | المسلمون في الجبل الاسود | جواز سفر مونتينيغرو | دول البلقان | الاستثمار في دول البلقان | الاستثمار في الخارج | اسعار العقارات في الجبل الاسود | اسعار العقارات في البوسنة | الاقامة الدائمة في مونتينيغرو | شراء العقارات في البلقان | فنادق الجبل الاسود | سياحة الجبل الاسود | عقارات سياحية | شقق في الجبل الاسود | فلل في الجبل الاسود | الاستثمار في مونتينيغرو | العيش في الجبل الاسود | شقق للبيع البوسنة | بيوت للبيع في اوكرانيا | عقارات للبيع في الجبل الاسود | شقق للبيع في الجبل الاسود | معلومات عن الجبل الاسود | نساء الجبل الاسود | ديانة الجبل الاسود | خريطة الجبل الاسود | الهجرة الى الجبل الاسود | تاشيرة جمهورية الجبل الاسود | تاشيرة جمهورية الجبل الاسود للسعوديين Montenegro real estate | real estate agencies in Montenegro | greenestate Montenegro | luxury real estate montenegro | Montenegro real estate for sale | Montenegro real estate prices | Montenegro land for sale | Kotor real estate | Montenegro properties | remax montenegro | farm for sale montenegro | budva real estate | montenegro coastal real estate | waterfront property for sale montenegro | montenegro coast real estate | montenegro real estate map | Luxury villa in Montenegro | Porto Montenegro | seafront house | first line beach villa

  • Instagram
  • Tumblr Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • YouTube
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

© 2020 by ​G.E - Montenegro