montenegro-coast - Budva

مدينة بودفا - الجبل الأسود "مونتينيغرو"

BUDVA | Montenegro

في الماضي كانت بودڤا مدينة ساحلية صغيرة وهادئة، وهي اليوم المدينة السياحية الاولى في الجبل الأسود وواحدة من أكثرالمدن اكتظاظًا على ساحل الجبل الأسود خلال فصل الصيف. بدأت حياتها منذ ألفين عام ونصف ومضت وتطورت من الأسوار نحو اليخوت الفاخرة والمباني الجديدة والمطاعم والحانات والنوادي الليلية حيث ينتظر الزائر متعة مذهلة.

بودڤا لديها "جزيرة هاواي" Sveti Nikola Island خاصة بها - جزيرة مقابل المدينة مع الشواطئ الجميلة والمرطبات الباردة المثلجة

والمطاعم المتخصصة بالمأكولات البحرية.

في المساء، على الكورنيش على طول الشاطئ، سوف تغمرك الموسيقى الصاخبة التي تأتي من المقاهي، والضحك وصراخ الأطفال القادم من المتنزهات القريبة، ورائحة البحر الممزوجة برائحة الشواء اللذيذ، وعروض الاضواء الصاطعة من الاحتفالات والتي تلون السماء, لتصبح بودڤا عبارة عن عرض ضوئي كبير.

يبدو أن بودڤا تعيش حياة مزدوجة - واحدة من الزمن القديم، والأخرى في الجزء الجديد من المدينة والذي بني مؤخرا.

تحدها الأسوار العالية والمزينة بالهندسة المعمارية، لتحرس البلدة القديمة والكنوز التاريخية والثقافية - مقبرة رومانية ومذبح وأبراج أثرية وكنيسة ما قبل المسيحية

والعديد من الكنائس الاخرى. يوجد فيها ايضا المسرح المفتوح لـ "المدينة المسرحية".

أمسيات الأدب والحفلات الموسيقية في ساحة الشاعر، والمعارض في معرض المدينة والتي تقام كل صيف.

خارج المدينة القديمة ، تتوسع المدينة الجديدة ويزداد عدد السكان.

تتميز بودڤا ريڤييرا بشواطئ رملية وحجرية وبيضاء وبالحصى, وتلك التي كانت تابعة للعائلة المالكة. لا شواطيء تشبه هكذا شواطيء.

هناك شواطئ ذات حصى حمراء أو ملونة أو رمادية. وقد تداخل بعضها في البحر، وبعضها محمي بالخليج الصغير، وبعضها يتعرض للشمس، وبعضها محمي بظلال أشجار صنوبر سميكة, ويواجه بعضها الجزر. ولكن خلف كل واحد منهم تكمن قرية صيد واحدة على الأقل، مستعدة لتوفير سكن خاص.

بودڤا هي مدينة مستيقظة حتى الفجر وحيث لا ينام أحد لفترة طويلة. الحياة الليلية المكثفة، الشواطئ ذات الأنشطة المختلفة، الحديقة المائية الكبيرة في التلال والفنادق الفاخرة على شاطئ البحر تجعل العطلة هنا تستحق البقاء مستيقظًا.

بودڤا - البلدة القديمة

budva old town 2.jpg

البلدة القديمة هي العلامة التجارية لمدينة بودڤا. ترعرعت في الجزيرة، التي كانت مرتبطة بالأرض بواسطة غطاء رملي وهكذا نمت إلى شبه جزيرة.

مدينة بودڤا القديمة هي كيان معماري وحضاري فريد من نوعه ومذكور كمكان إقامة حتى في الفترة القديمة. وفقًا لهذه المصادر، تعتبر بودڤا واحدة من أقدم المراكز الحضارية على البحر الأدرياتيكي - فعمرها أكثر من 2.500 سنة.

 

كانت جدران البلدة القديمة، وما زالت حتى اليوم، مصدر جذب لكل من السياح من البلاد وكذلك للسياح من أقصى أنحاء العالم.

يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، عندما حكم الفينيسيون في هذه المناطق.

تعرضت بعض النواة الحضارية في البلدة القديمة لأضرار معينة وبسيطة مرتين، مرة في عام 1667. ومرة اخرى في عام 1979. جراء زلازل قوية.

عندما تزور مدينة بودڤا القديمة لأول مرة، ربما تعتقد أنك في متاهة، بسبب الشوارع المضفرة والساحات والحصون والأبراج من أواخر القرون الوسطى.

في المدينة القديمة، توجد قلعة المدينة Citadela (القلعة) ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس - السادس قبل الميلاد، والتي تعد اليوم الحاضن الاساسي لمسرح المدينة الشهير, والذي يقصده خصيصا الاف عشاق المسرح من حول العالم.

يوجد في المدينة أيضًا كنيسة سڤيتي إيفان (سانت إيفان) - وهي كاتدرائية ضخمة بها ثلاث مآثر، تم بناؤها في القرن السابع، وأقدم صرح ل سڤيتا ماريا (سانت ماريا) من بونتا من عام 840 م، وكذلك كنيسة Sveti Trojica (سانت ترينيتي) بنيت في عام 1804.

جزيرة سڤيتي ستيفان - بودڤا

G.E - MONTENEGRO.jpg

تشتهر جزيرة "سڤيتي ستيفان" اليوم بمنتجع صيفي عصري, مع ارضية رملية ناعمة تربطها باليابسة، وتسمى هكذا الجزر والتي هي نادرة جدًا اليوم، "تومبولو".

قبيلة شهيرة تسمى Pastrovici ، استخدمت هذا المكان في الماضي، وبشكل أكثر تحديدًا خلال القرن الخامس عشر للدفاع عن المكان من الأعداء، واليوم يذكرنا هذا المكان بذلك من خلال فتحات المدافع والمدافع التي يتم الاحتفاظ بها كتذكير بالماضي.

يتكون الجزء الداخلي من الجزيرة من شوارع ضيقة متعرجة, ولدينا أيضًا الساحات الخلابة، و 3 كنائس، وحلويات الفندق المتواجدة في المنازل الأنيقة

المصنوعة على طراز البحر الأبيض المتوسط.

سڤيتي ستيفان هو منتجع صيفي للسياح النخبة والسياح الذين يتوقون إلى السحر. عندما تم اتخاذ قرار في نهاية الأربعينيات من القرن الماضي, قيل إنه يجب تحويل هذا المكان إلى منشأة سياحية، بدأ إنشاء تاريخ جديد لسفيتي ستيفان ليتم تقديم مجدها من ذلك الحين حتى الآن إلى العالم من قبل ممثلين مثل "صوفيا لورين" و "كارلو بروني" وكذلك رؤساء أغلبية دول العالم والمغنيين والعلماء وغيرهم الكثير.

أقامت في الجزيرة ايضا الأميرة الإنجليزية مارغريت وكذلك الملك الإيطالي أومبرتو الثاني ملك سافوي، الممثلين العالميين المشهورين مثل: "كيرك دوغلاس" ،

"دوريس داي" ، "جيرالدين تشابلن" ، "سيدني بواتي" ، "ريتشارد فيدمارك" ، "سيلڤستر ستالون" ، "جيريمي إيرونز" ... ومن اشهر المثقفون الشهير "أندريه مارلو"

و "ألبرتو موراڤيا".

أقاموا أيضًا في سڤيتي ستيفان، اول رائد فضاء عالمياً السوڤيتي "يوري غاغارين" ، سيد الشطرنج الشهير "روبرت فيشر" ، بالإضافة إلى أجمل النساء في العالم مثل

"كلوديا شيفر". غالبية هؤلاء المشاهير اقاموا في الڤيلة 118، وهي جزء من مجمع الفندق "سڤيتي ستيفان".

 

بالنسبة لتلك الڤيلة الحصرية، يتم التفاوض على سعر الإقامة مع المؤجر. يبدأ السعر من 1.500 يورو لليوم.

في عام 1972. حصل فندق سڤيتي ستيفان على جائزة "التفاحة الذهبية" ، كأكثر منتجع صيفي حصري في العالم.

في جواره المباشر يقع المقر الصيفي للملك السابق، وهو اليوم فندق وشاطيء Milocer.

يحيط بفندق Milocer بالكامل غابات الصنوبر. في المنطقة المجاورة مباشرة يوجد متنزه رائع، يتكون من أزقة أشجار الصنوبر، مرتبة بشكل رائع وحدائق صغيرة تحتوي على زهور مختلفة، وشاطئين خاصيين، ومسار للمشي يؤدي على طول تل صغير إلى فندق ومنتجع سڤيتي ستيفان Sveti Stefan.

تشمل هذه التجربة الخاصة غداء أو عشاء في مطعم في الهواء الطلق بالفندق، المصنوع من أجود الأحجار البيضاء.

مثل هذا المحيط الطبيعي ، كمحيط فندق Milocer ، مثالي لبقية السياح ذوي الذوق الرفيع. إنه مكان مثالي لمتعة البقية في سلام، وضجيجه الوحيد زقزقة بعض الطيور أو نفخة السباحين المجاورين.

شواطىء مدينة بودڤا

budva beaches.jpg

يوجد في بودڤا 25 كيلومترًا من الساحل المتعرج الذي يضم 20 شاطئًا رائعًا. المناخ في بودڤا عادة ما يكون متوسطيا،

مما يعني أن الشتاء معتدل والصيف عادة جاف وحار جدا.

في بودڤا هنالك 182 يومًا مشمسًا في السنة. تتراوح درجة حرارة مياه البحر خلال فصل الصيف بين 21 و 25 درجة مئوية.

اليكم ال 5 شواطىء الأفضل على ساحل مدينة بودڤا:

موغرين 1 وموغرين 2 Mogren I and II

يتكون شاطئ موغرين من شاطئين جميلين متصلين بواسطة نفق.

حصل هذا الشاطئ على العلم الأزرق الذي يمثل رمزًا للمعايير البيئية العالية والمياه النقية عالية الجودة !

يسهل الوصول إلى الشاطئ عبر ممر للمشاة من مدينة بودڤا القديمة. هذه المسيرة سخية بمناظر رائعة للمدينة القديمة والأفق.

budva-mogren-beach.jpg

هذا الشاطئ المنعزل، والمكان الحميم فريد إلى حد ما, حيث أن حصاه ملونة والمنحدرات المحيطة به مصنوعة من طبقات من الحجر الجيري، مما يعطي انطباعًا بأن البناء الشاق كان يجلب الجدار بعد الجدار لخلق هذا التحصين الطبيعي النابض بالحياة.

الشاطئ يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب.

شاطىء ميلوسير Milocer Beach

يعد Milocer Beach جزءًا من منتجع Aman في جزيرة سڤيتي ستيفان Sveti Stefan وهو متاح فقط لضيوف الفندق. إذا كنت ترغب في استخدام الشاطئ ، فستحتاج إلى دفع 70 يورو لكل شخص. مثل هذا المزيج من النباتات الغنية، والطبيعة المزروعة، والخليج الصغير الجميل، والمياه النقية الكريستالية، ورائحة أشجار اليود والصنوبر تستحق الزيارة على الأقل.

يمنحك الطريق بين هذا الشاطئ وجزيرة سفيتي ستيفان بعضًا من أكثر المناظر المتلألئة للبحر الأدرياتيكي.

budva-queen-beach.jpg

شاطىء ياز Jaz Beach

هذا الشاطئ الرملي ، الذي يبعد 2.5 كيلومتر عن مركز مدينة بودڤا، هو من بين أكبر ثلاثة شواطئ على ساحل الجبل الأسود.

budva-jaz-beach.jpg

تحت التلال, تلتقي العديد من المطاعم والمنشآت السياحية وفي ظل أشجار البحر الأبيض المتوسط وتغمّس في رائحة الهواء المالح.

الشاطئ مغطى بالحصى، ولكن بمجرد دخولك الماء، ستشعر بالرمل تحت قدميك. تحيط به الطبيعة البكر والنباتات المتوسطية الكثيفة، وهي موطن لمحبي الطبيعة الذين يستمتعون بالتخييم، والتي تحظى بشعبية هنا.

وفقًا لـ Lonely Planet، تم إعلان شاطئ ياز كأفضل شاطئ أوروبي في عام 2015. Lonely Planet لديه معايير عالية!

هذا يعني بالتأكيد أنه يجب عليك التحقق من هذا الجمال!

شاطىء كامينوڤو Kamenovo Beach

يمكن الوصول إلى شاطئ كامينزفو من الطريق السريع وممر للمشاة من منطقة بيتشيتشي Becici، الذي يمر عبر النفق.

يعطي الرمل المميز على الشاطئ لمياه البحر لونًا فيروزيًا خاصًا. اعتمادًا على زاوية أشعة الشمس، يتغير لون الماء من اللون الفيروزي إلى اللون الأزرق السماوي،

وهو شيء جميل يفوق الخيال. هذه المياه "الحرباء" هي الأكثر تصويرًا ولهذا السبب. تخيل صورة شخصية أمام الماء يتغير لونها.

بالتأكيد سيحصل مقطع فيديو لهذا على العديد من الإعجابات.

kamenovo-beach.jpg

يحتوي الشاطئ على عدد كبير من الساعات المشمسة بسبب اتجاهه. إن غروب الشمس هنا مذهل حقًا. إن مزج كل الألوان ظاهرة لا يجب تفويتها.

العديد من المطاعم والمقاهي والحفلات اليومية والتجمعات التي لا تنسى تجعل هذا الشاطئ نقطة جذب للشباب. إذا لم تكن صغيرًا، جربه وأعد اكتشاف مراهقك الداخلي.

إذا كنت تحب، فإن غروب الشمس الرومانسي في الزاوية المفضلة لديك سيجعل عطلتك لا تنسى!

شاطىء جزيرة سانت نيكولا St. Nicholas Island Beach

البعض يحبون الأماكن الأكثر هدوءًا، يتم تقديم قيادة المحركات المائية والسباحة في جزيرة (سانت نيكولا)، والمعروفة باسم "هاواي"، بالإضافة إلى قيادة القارب أو البارجة التي تقاد على طول ساحل الجبل الأسود.

budva-island-beach.jpg

دليل المستثمر

الدليل والمعلومات الكاملة حول كيفية الشراء او الأستثمار في الجبل الأسود, الخطوات والتكاليف وغيرها ..

الجبل الأسود

تعرف على الجبل الأسود, هذه الدولة البكر والصاعدة ذات الجمال الساحر والحياة الهادئة والآمنة

مشاريع استثمارية

بعض من المشاريع السياحية والسكنية القائمة والتي بأمكانك المشاركة بها كمستثمر

عروض وأسعار

الكثير من العروض على الشقق والفلل والأراض والعمارات تشمل الأسعار وجميع التفاصيل